تأشيرة تركيا الإلكترونية – الفيزا التركية 2021

الفيزا التركية أو تأشيرة الدخول الالكترونية – ما هي الفيزا الإلكترونية لتركيا؟ هي وثيقة الكترونية سهلة الاستخراج تتيح لك الدخول إلى الأراضي التركية.

وتصلح الفيزا التركية الالكترونية أو تأشيرة الدخول الالكترونية فقط للسفر بغرض التجارة أو السياحة ولا تصلح للدراسة والعمل وما شابه. وهي تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.

كيفية الحصول على فيزا الكترونية إلى تركيا

يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية عن طريق الموقع الرسمي e-visa وملئ المعلومات الشخصية ودفع الرسوم فقط.

وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكنك من تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب. وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضاً.

شروط الحصول على فيزا دخول تركيا الكترونية

متطلبات وشروط الفيزا الإلكترونية لتركيا، لا تسمح السلطات التركية المعنية بمنح الفيزا الإلكترونية التركية أو تأشيرة الدخول لصاحب الطلب دون الإفصاح عن السبب، كما هو الحال في جميع أنواع التأشيرات.

وفقاً لأحكام الفقرة ب من المادة السابعة من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، يتوجب على الأجانب القادمين إلى تركيا أن يكونوا حائزين على تأشيرة دخول أو على إعفاء منها أو جواز سفر صالح لمدة 60 يوماً على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة أو أية وثيقة تحل مكان جواز السفر.

ويجب على المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية تحقيق الشروط التالية:

  • جواز سفر ساري لمدة 60 يوماً على الأقل.
  • بريد الكتروني خاص بصاحب الطلب لتقديم الطلب من خلاله.
  • حساب بنكي أو بطاقة ائتمان لتسديد الرسوم المفروضة.
  • تحقيق الشروط المطلوبة بعد اختيار جنسية المقتدم.

ملاحظة: تختلف شروط الحصول على تأشيرة دخول تركية الكترونية باختلاف جنسية المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة.

عند تقدمك بطلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية غلى الأراضي التركية سيطلب منك تحديد جنسيتك، وبعدد تحديد الجنسية ستظهر لك الشروط الواجب تحقيقها لحصولك على التأشير.

متابعة طلب الفيزا التركية

التحقق من فيزا تركيا، يمكنكم تتبع طلب الحصول على الفيزا التركية بكل سهولة من خلال الرابط الرسمي للتحقق من الفيزا الالكترونية التركية والذي أتاحته وزارة الخارجية التركية. فكل ما عيكم القيام به الدخول إلى رابط “تتبع الفيزا التركية” الرسمي ومن ثم تعبئة المعلومات المطلوبة وطلب التحقق.

متابعة طلب الفيزا التركية Gateway، متابعة طلب الفيزا التركية، متابعة حالة طلب الفيزا التركية، كيفية تتبع الفيزا التركية.

من يحق لهم الحصول على تأشيرة دخول الكترونية إلى تركيا؟

يحق لمواطني الدول التالية الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية تركيا:

أثيوبيا- إدارة قبرص الجنوبية اليونانية – أرمينيا – أريتريا – إسبانيا – أستونيا – أفغانستان – الإمارات العربية المتحدة – الباكستان – البحرين – البرتغال – الجزائر – الرأس لأخضر.

السنغال – السودان – الصومال – الصين – العراق – الغابون – الفيلبين – الكاميرون – الكويت – المكسيك – المملكة العربية السعودية – النيجر – الهند – الولايات المتحدة الأمريكية.

اليمن – أنتيغوا وباربودا – أندونيسيا – أنغولا – أوستراليا – أوغندا – بربادوس – برمودا – بلجيكا – بنغلاديش – تشاد – تنزانيا – جامايكا – تيمور الشرقية – جزر القمر.

سلطنة عمان – فلسطين – جنوب إفريقيا والعديد من الدول أخرى ستجدون قائمة بها عقب دخولكم لتقديم طلب تأشير الدخول الالكترونية.

أكثر الأسئلة شيوعاً حول تأشيرة تركيا الفيزا التركية الالكترونية

  • هل يجب علي أن أزور تركيا في التاريخ الذي حددته في طلب الحصول على الفيزا الالكترونية حصراً؟

    لا. بإمكانك الدخول إلى الأراضي التركية في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان الفيزا.

  • في حال تغير تاريخ سفري هل أستطيع تغيير تأشيرة الدخول الالكترونية بعد حصولي عليها؟

    لا لا تستطيع تتغير تاريخ السفر، يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول الكترونية جديدة.

  • هل أستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات؟

    نعم تستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات ولكن في حال كنت حامل حنسية إحدى الدول المدرجة هنا:
    أرمينيا – إسبانيا – أستونيا – الإمارات العربية المتحدة – البرتغال – الصين – الكويت – المملكة العربية السعودية – لولايات المتحدة الأمريكية – أنتيغوا – وباربودا – أوستراليا – بربادو – سبرمودا – بلجيكا – تايوان – جامايكا – جزر الباهاما – جزر المالديف – جمهورية الدومينيك – جنوب أفريقيا – دومينيكا – سانت فينسنت وغرين – سلطنة عمان كرواتيا – كندا – هولندا – هونغ كونغ (BN(O)).

  • كم تبلغ قيمة رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية الفيزا إلى تركيا؟

    تختلف رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية بحسب الدولة، وستظهر لك قيمة الرسوم بعد تقديمك للطلب.وتتراوح رسوم الفيزا إلى تركيا بين 20$ إلى 100$ تختلف باختلاف الدول، أما بالنسبة للدول العربية فسعر فيزا تركية حوالي 60$.

  • هل يمكنني القدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا في حال انتهاء مدة التأشيرة الالكترونية؟

    في حال انتهت مدة التأشيرة الالكترونية وتريد البقاء في تركيا لمدة أطول بإمكانك التقدم بطلب الحصول على الإقامة في تركيا. وذلك من خلال التواصل مع مديرية الهجرة التركية من أجل الحصول على تصريح بالإقامة.

  • ما هو سعر فيزا تركيا، أو ما هي تكلفة فيزا تركيا؟

    تختلف رسوم وسعر الفيزا إلى التركية وتتراوح بين 20$ إلى 100$ وتختلف من بلد لآخر، ويمكنك التعرف على سعر فيزا تركيا عند تقديمك لطلب الحصول على الفيزا الإلكترونية لتركيا.

سعر فيزا تركيا، شروط الفيزا الإلكترونية لتركيا، التأشيرة الإلكترونية لتركيا، تتبع الفيزا التركية، سعر الفيزا الالكترونية لتركيا، التحقق من فيزا تركيا، تكلفة فيزا تركيا للسوريين 2021، فيزا تركيا للسوريين من لبنان 2021، فيزا تركيا للسوريين في ألمانيا، سعر الفيزا التركية للسوريين 2020، سعر فيزا تركيا للبحرينيين، فيزا تركيا للعراقيين، فيزا تركيا للسوريين، فيزا تركيا للجزائريين، مكتب فيزا تركيا.

سعر فيزا تركيا للسوريين 2021، تكلفة فيزا تركيا للسوريين 2021، سعر الفيزا التركية للسوريين 2021، فيزا تركيا للسوريين 2021، التحقق من فيزا تركيا، فيزا الكترونية تركيا للعراقيين، الفيزا الالكترونية التركية، شروط السفر لتركيا، فيزا تركيا الكترونية، سعر فيزا تركيا للعراقيين.